عرض مسرحية امرؤ القيس في باريس بمدينة الخميسات

22 سبتمبر 2019
عرض مسرحية امرؤ القيس في باريس بمدينة الخميسات

عبد العالي بوعرفي – صور حفيظ المخروبي

بتمويل من مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة عرضت مساء اليوم السبت 21 شتنبر 2019 بدار الشباب 20 غشت بمدينة الخميسات جمعية الأمل المسرحي للثقافة والتربية والفن  مسرحية “امرؤ القيس في باريس” وهي مسرحية اجتماعية تحسيسية كوميدية تعالج قضية اجتماعية تؤطرها أبعاد نفسية وسياسية، تفسرها علاقة الغرب بالمشرق العربي، هي علاقة صراع ديني ولغوي وحضاري واقتصادي كذلك ، هذا العمل المسرحي الذي نال إعجاب جمهور مدينة الخميسات الذي حج لتتبعه بكثافة من تاليف الدكتور عبد الكريم برشيد و إخراج صوصي علوي محمد هاشم ومن تشخيص الفنانين محمد لغمام وبدرية عطا الله وصوصي علوي محمد هاشم و خديجة مرفع و محمود ايت احماد و عبد الواحد الخلفي و سفيان مرسلي و عبد الملك البلجمي والسنوغرافيا والإضاءة لخالد الادريسي العمراني و تصميم الملابس لمحسن بن بازة و المؤثرات الصوتية لعبد الواحد الخلفي والمحافظة العامة لمحمد نبيل شفاق.

ولقد تتبع هذه المسرحية جمهور غفير من أبناء وبنات مدينة الخميسات، الذين تجاوبوا مع الممثلين ، ونالت المسرحية إعجابهم، وصفقوا بحرارة لمجموعة من المشاهد .التي تضمنها هذا العرض المسرحي ، الذي شخصه باقتدار كبير ، مجموعة من الممثلين المتألقين ولقد عرف هذا العرض المسرحي حضور عضوة مجلس جهة الرباط أميمة العلامي.
وفي ختام هذا العرض المسرحي تقدمت جميع فعاليات فرقة مسرح جمعية الأمل المسرحي للثقافة والتربية والفن بتشكراتها لمجلس جهة الرباط على الدعم الذي يقدمه لهم في سبيل تشجيع العمل المسرحي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق