عرض حكومي جديد لإنهاء أزمة طلبة الطب.. هذه أبرز مضامينه

25 يوليو 2019
عرض حكومي جديد لإنهاء أزمة طلبة الطب.. هذه أبرز مضامينه
رابط مختصر

الخبرية ـ الرباط 

قدمت الحكومة عرضا جديدا من أجل إنهاء أزمة طلبة الطب الذين يقاطعون الدراسة منذ فبراير الماضي.

وقال عضو من التنسيقية الوطنية لطلبة الطب ” إن الحكومة قدمت مقترحات جديدة للطلبة، من بينها الرفع من عدد مناصب مباريات الإقامة على مدى 5 سنوات. إضافة إلى الرفع من التعويض على المهام لطلبة السنة السابعة ليصل إلى 2000 درهم، أي بزيادة قدرها 500 درهم. وكذا الرفع من قيمة المنحة المقدمة إلى طلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان.

كما تضمن المقترح الحكومي عرضا خاصا لطلبة السنة السادسة لطب الأسنان، يقضي بالعمل على توفير الظروف المواتية ليتلقى الطلبة تكوينهم وتداربيهم، وذلك في جدولة زمنية أقصاها ثلاثة أشهر .

وأوضح عضو تنسيقية طلبة الطب أن المقترحات التي تقدمت بها الحكومة عرضتها التنسيقية على الطلبة وأبدوا موافقتهم النسبية عليها.

وأكد نفس المتحدث أن الطلب لم يعلنوا بعد أي موقف رسمي على هذا العرض ويشترطون أن يكون مدونا في محضر اتفاق، لأنه لا يمكن إعلان موقف من عرض هو مجرد مقترحات ووعود.

وأشار أنه يوم غد الجمعة ستعقد اللجنة المشتركة الخاصة بملف طلبة الطب اجتماعا لها وسيتم التداول في هذه المقترحات، وسيشترط الطلبة تدوينها في محضر اتفاق رسمي، وبعد ذلك يعلنون موقفا رسميا منها.

وأبرز نفس المصدر  ـ في تصريح خاص  للزميلة لكم ـ   أن الطلبة مستعدون للعودة إلى الدراسة مجددا وإنهاء هذه الأزمة التي استمرت ل 130 يوما، عندما يوقع محضر اتفاق بينهم وبين القطاعين الوزاريين المعنيين، أي وزارة التعليم والصحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق