عداء مغربي يهاجم السلطات الإسبانية بسبب تماطلها في منحه الجنسية

24 سبتمبر 2019
عداء مغربي يهاجم السلطات الإسبانية بسبب تماطلها في منحه الجنسية
رابط مختصر

الخبرية من الرباط

هاجم عدَّاء مغربي مجلس الوزراء الإسباني بسبب الإجراءات البيروقراطية، وطريقة التعامل مع طلبات الحصول على الجنسية الإسبانية، والتماطل في البث في طلبه الذي تقدم به منذ 8 سنوات.

مناسبة انتقاد العداء بقالي لمجلس الوزراء الإسباني، كانت حصول الغيني أنسو فاتي (16 عاما)، الجمعة الماضي، على الجنسية الإسبانية بسرعة قصوى، لتمكينه من المشاركة في كأس العالم تحت 17 عامًا بالبرازيل، وذلك تتويجا لتألقه في الآونة الأخيرة مع برشلونة، بحيث يحق له المشاركة بمنتخب «الماتادور» تحت 17 سنة بكأس العالم لتلك الفئة العمرية والتي ستقام في البرازيل في الفترة ما بين 26 أكتوبر و17 نوفمبر المقبلين.

فاتي الذي قدم إلى إسبانيا منذ 6 سنوات، أصبح واحدًا من أهم الاكتشافات في الكرة الإسبانية، حيث شارك في عمر 16 عامًا في 4 مباريات بالدوري الإسباني مع فريق برشلونة وتمكن من تسجيل هدفين وتقديم تمريرة حاسمة، ما جعل اتحاد الكرة الإسباني يسرع في إجراءات ضمه قبل إقامة مونديال الناشئين.

ولم يمر إعطاء فاتي الجنسية مرور الكرام لأن البعض انتقد سرعة الإجراءات، بينما ينتظر رياضيون آخرون أعوامًا لاستكمال تلك الأوراق، حيث كتب بقالي على مواقع التواصل الاجتماعي: “عندما يكون هناك اهتمامٌ تكون البيروقراطية أقل أهمية، في الوقت نفسه هناك عدد كبير جدًا ينتظرون حلًا لملفاتهم، هناك من خدم إسبانيا لمدة أكثر من 16 عامًا ووزارة العدل لم تفعل له شيئًا بعد”.

واحتل بقالي الذي يتنافس بألوان جامعة أوفييدو عناوين الصحف الرئيسية في نهاية 2018، حيث حاول الفوز بسباقي سان سلفستر دي أوفييدو وخيخون في نفس الوقت، وقد فاز بسباق خيخون وجاء رابعًا في الأخر، مشيرا في مقابلة صحافية أن هدفه على المدى القصير أن أكون في نهائي البطولة الإسبانية وعلى المدى البعيد أن أمثل إسبانيا في دورة الألعاب الأولمبية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق