عبيابة .. سقطة وزير تفنن في اقتراف أخطاء مهنية

24 ساعةسلايدرسياسة
7 أبريل 2020
عبيابة .. سقطة وزير تفنن في اقتراف أخطاء مهنية
رابط مختصر

الخبرية – الرباط

بأخطاء متوالية كل أسبوع، يكابد الحسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، عناء التحدث بلسان الأغلبية الحكومية؛ فبعد خرجات غير محسوبة انطلقت منذ اليوم الأول من المسؤولية، امتدت الزلات إلى المحيط الإقليمي في مهرجان المدن التراثية المنعقد بموريتانيا، وأمام مجموعة من الوفود الرسمية، نطق الوزير المغربي اسم الرئيس الموريتاني خاطئا، بتحريفه من ولد الغزواني إلى ولد لعزوزي؛ وهو ما أثار سخرية عارمة وسط الحضور، وانتقلت ساعات بعدها إلى مواقع التواصل الاجتماعي.

الوزير المعفى، اختلطتْ عنده في مداخلة بالبرلمان جوابا عن سؤال لأحد البرلمانيين ، الملاعب الرياضية بدور الشباب، ما جعله في موقف بالغ الحرج وههو يقول ” هكذا توصلت بالجواب”.

الوزير المنتمي إلى حزب الاتحاد الدستوري أحدث أزمة غير مسبوقة بسبب الاحتقان الشديد الذي تعرفه القطاعات الثلاث التي يديرها؛ إذ تحمّله النقابات مسؤولية الأوضاع نتيجة تغييب الحوار واتخاذ قرارات تعسفية.

صراعات المسؤول الحكومي استمرت فصولها إلى مهنيي الفنون الدرامية، بعدما انتقد رئيس نقابتهم “ارتجالية وتسرع المسؤول الوزاري في اتخاذ القرارات” نتيجة عدم إلمامه بـ”مفاصل ومسالك الحركة الثقافية والفنية المغربية، وبخصوصية آليات تنظيمها وتراكم ترافعات المهنيين الجادين واقتراحاتهم”، بالإضافة إلى عدة أسئلة حول المستفيدين من بطاقة الفنان والأفراد المستفيدين من السفريات .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق