عبارة “الدولة البوليسية” تعقد ملف معتقلي أحداث خريبكة

24 ساعةسلايدرمجتمع
17 يناير 2020
عبارة “الدولة البوليسية” تعقد ملف معتقلي أحداث خريبكة
رابط مختصر

الخبرية من الرباط 

ذكرت مصادر مطلعة لجريدة “الخبرية” أن ملف المعتقلين، على خلفية أحداث التخريب والشعب التي أعقبت مباراة أولمبيك خريبكة والوداد البيضاوي، يوم 11 دجنبر 2019، كان بإمكان تسويته بشكل سلسل لولا دخول أطراف صعبت المهمة، وأرادت مصلحتها الخاصة بدل العمل على إنهاء المأساة.

وأكدت ذات المصادر أن تضارب مصالح بعض المحامين، واختلاف وجهات نظرهم بخصوص طريقة الترافع، وكذا الاتهامات التي وجهت للإدارة العامة للأمن الوطني، دفعت الأخيرة إلى الدخول على الخط وانتداب محام لوضع مذكرة المطالب المدنية، مشيرة إلى أن الجلستين الأولى والثانية غابت عنهما إدارة الأمن، لكن ترويج عبارات “الدولة البوليسية” بالجلسة الثانية غير منحى الملف، وأصبحت إدارة الحموشي طرفا في الجلسات.

كما كشفت مصادر محلية أن أطرافا ألفت الركوب على مثل هذه الملفات لأغراض سياسية انتخابوية محضة، مما سيؤثر سلبا على ملف المعتقلين، وذلك نتيجة تعدد الألوان السياسية، وسعي هذه الأطراف كسب أصوات وتوسيع القاعدة الانتخابية، فضلا عن لعب طرف سياسي آخر على وتر الأزمة لتغطية الفشل وتخفيف حدة الاحتقان الاجتماعي والرياضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق