عائلات معتقلي الحراك: وضعية بعض المعتقلين كارثية

2 يوليو 2019
عائلات معتقلي الحراك: وضعية بعض المعتقلين كارثية

الخبرية-الرباط 

كشفت جمعية “ثافرا”، للوفاء والتضامن، لعائلات معتقلي الحراك الشعبي بالريف، ما أسمته “استمرار معانات معتقلي الحراك داخل السجون، واستفحالها على مختلف المستويات مثل ظروف الإقامة، والتغذية، والتواصل مع عائلاتهم، فضلا عن الرعاية الصحية، والتطبيب”.

ونبهت “ثافرا”، إلى الوضعية، التي يوجد عليها المعتقل ربيع الأبلق، واصفة إياها بـ”الخطيرة”، مضيفة أن “الأبلق، منذ أسبوعين، وهو يعاني من أزمة في التنفس، ومن إرتفاع حاد، في نبضات قلبه (ما بين 100 و110 نبضة في الدقيقة وهو في حالة سكون)”.

وأشارت الجمعية ذاتها، إلى أن “إدارة سجن طنجة 2، اكتفت بإخضاعه للمراقبة، دون تشخيص حالته المرضية، ودون تقديم الإسعافات اللازمة له، مع أن الأمر يستدعي عرضه على الطبيب المختص، ونقله إلى مستشفى للعلاج، تفاديا لأي تداعيات خطيرة لمرضه أقلها إصابته بسكتة قلبية أو اختناق لا قدر الله”.

وفِي ذات السياق، قالت “ثافرا”، إن “الوضعية التي يوجد عليها المعتقلون، منير بنعبد الله، وعبد الإله العمراني، وإلياس الغازي، كارثية، بسجن رأس الماء بفاس”، مؤكدة أنهم “يتعرضون لسلوكات غير قانونية، ولإجهاز تام على حقوقهم، كمعتقلين سياسيين وتمييزهم عن رفاقهم المرحّلين من سجن عكاشة”.

هذا، وأكدت “ثافرا”، للوفاء والتضامن، لعائلات معتقلي الحراك الشعبي بالريف، أن “المعتقلين، إسماعيل الغلبزوري وعبد الحق الفحصي، الموجودين بسجن بوركايز بفاس، أكدا لعائلتيهما عزمها الدخول في إضراب عن الطعام”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق