طلبة مغاربة يشاركون في برنامج سفراء شباب بالأمم المتحدة

21 فبراير 2020
طلبة مغاربة يشاركون في برنامج سفراء شباب بالأمم المتحدة
رابط مختصر

الخبرية – الرباط

استهل ما يقارب 170 طالبة وطالبا مغاربة، الأربعاء 19 فبراير الجاري زيارة إلى نيويورك الأمريكية، للمشاركة في برنامج “سفراء شباب بالأمم المتحدة”، والالتقاء مئات الشباب من جميع أنحاء العالم لتبادل الخبرات في مجال السياسة والدبلوماسية على المستوى الدولي.

وتسعى الأكاديمية الدبلوماسية الإيطالية في المغرب، إلى تقريب التلاميذ والطلبة من عالم الدبلوماسية المتعددة الأطراف، وتوفير أرضية للسفراء الشباب من خلال تمكينهم من آليات عمل المؤسسات المتعددة الأطراف والمشاركة في عمليات صنع القرار، وذلك بعد مشاركة أولى تمت السنة الفارطة شارك فيها وفد من الشباب المغاربة.

وشارك الشباب المغربي في الورشات والجلسات وإعداد التقارير ووثائق العمل والقرارات، على النحو المعمول به في الأمم المتحدة، واطلعوا على تجارب مؤسسات عمومية وخاصة بعدة دول، وتفاعلوا مع نظرائهم من عدة دول مشاركة.

وقال عبد الرحمن شبيب، المدير التنفيذي للأكاديمية الدبلوماسية الإيطالية بالمغرب، إن هذه المبادرة تهدف إلى تمكين شباب مغربي من تكوين عملي من شأنه أن يساعدهم في مسارهم الدراسي والمهني مستقبلا، فضلا عن تلقينهم مبادئ وميكانيزمات العمل في مجالات القيادة والعلاقات الدولية وبناء التوافقات، وذلك في إطار البرنامج الذي تنظمه المبادرة العالمية “المستقبل الذي نريد..الأمم المتحدة نموذجا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق