طلبة الطب يتوصلون لتسوية مع وزارتي “الدكالي” و”أمزازي”

2 يوليو 2019
طلبة الطب يتوصلون لتسوية مع وزارتي “الدكالي” و”أمزازي”
رابط مختصر

علمت “الخبرية” من مصادرها أن التنسيقة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان بالمغرب توصلت لتسوية مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الصحة، للخروج بحل للملف المطلبي لطلبة الطب، وذلك بوساطة من وزارة الداخلية.

وكشفت ذات المصادر أن ممثلي التنسقية الوطنية لطلبة الطب بالمغرب اتفقوا مع وزارة الداخلية، التي لعبت دور الوسيط، (اتفقوا) على تشكيل لجنة مكونة من وزارة الصحة والأمانة العامة للحكومة ووزارة المالية ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، إضافة إلى أساتذة الطب والطلبة”، مهمتها  إيجاد الصيغ الممكنة لحل ملف طلبة الطب وترضي كافة الأطراف.

ذان المصادر أكدت أن الوساطة استطاعت تليين المواقف بين الجميع، حيث منحت للجنة إلى غاية شهر شتنبر لإجياد حلول جدية للملف تخرج المنظومة التعليمية الخاصة بالتكوين في مجال الطب من المشاكل والاختلالات التي تعيق تقدمها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق