طقس اليوم الإثنين: أجواء غائمة وأمطار بهذه المناطق

24 ساعةسلايدرمجتمع
2 مارس 2020
طقس اليوم الإثنين: أجواء غائمة وأمطار بهذه المناطق
رابط مختصر

الخبرية – و م ع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، الاثنين، أن تكون الأجواء غائمة ستعطي أمطارا ضعيفة ومتفرقة بالريف الغربي، واللوكوس، ومنطقة طنجة، وغرب الواجهة المتوسطية، وشمال منطقة الغرب ومحليا بسايس، فيما ستكون الأجواء غائمة جزئيا بباقي المناطق الشمالية والمنطقة الشرقية.

وسيستمر مرور سحب كثيفة بالسواحل، والسهول الشمالية والوسطى، وشمال الأقاليم الجنوبية مع تكون ضباب محليا. وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي إلى أحيانا غربية بالمنطقة الشرقية، والأطلس المتوسط، والواجهة المتوسطية، والسايس وبالأقاليم الجنوبية.

وستكون معتدلة شمالية بالجنوب، ضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالجنوب الشرقي، ومن القطاع الشمالي إلى غربية بباقي جهات المملكة. وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و08 درجات بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 07 و13 درجة بالمنطقة الشرقية، والسايس، وهضاب الفوسفاط، والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 10 و15 درجة بالشمال والوسط والواجهة المتوسطية والجنوب الشرقي، وما بين 13 و19 درجة بالقرب من السواحل وبالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 15 و21 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، والهضاب العليا الشرقية، ومنطقة طنجة، واللوكوس، وما بين 21 و28 درجة بباقي المناطق الشرقية، وشمال ووسط البلاد، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والسفوح الجنوبية الشرقية، وسوس، والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 28 و34 درجة بالجنوب الشرقي وباقي الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين مهدية وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق