طبيبٌ يكشفُ أضرار شرب القهوة على الريق

محرر الخبرية
24 ساعةسلايدرصحة وطب
محرر الخبرية20 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
طبيبٌ يكشفُ أضرار شرب القهوة على الريق

الخبرية – متابعة

كشف طبيب الغدد والأنظمة الغذائية الروسي، أليكسي كالينيتشيف في حديث أدلى به لإذاعة “سبوتنيك” الروسية عن مخاطر قد تشكلها أحيانا القهوة على صحة الإنسان.

وقال الطبيب إنه يمنع منعا باتا شرب فنجان من القهوة الصباحية التقليدية على الريق، إذ يمكن أن يتسبب في احتداد الأمراض المزمنة للجهاز الهضمي مثل التهاب المعدة والقرحة الهضمية والتهاب البنكرياس، وفقا لروسيا اليوم.

وأضاف:” في الواقع لدينا جميعا هذه الأمراض في مرحلتين متطورة أو كامنة، إذ إننا نعاني منها منذ أيام المدرسة أو الجامعة”، واصفا شرب القهوة على الريق بأنه تصرف غذائي خاطئ، إذ أن الإنسان لا يواجه وقت الصباح جوعا صحيا ولا يريد الأكل ويشرب القهوة لينعش نفسه فقط.

وتابع قائلا:” أما بعد تناول وجبة الإفطار فيمكنك شرب القهوة بأي شيء. ولا يهمك إذا كانت قهوتك سوداء أو بالحليب أو ببديله. ولا تخف من الجمع بين القهوة والحلوى”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق