صيادلة ينتقدون وزير الصحة ويتهمونه بتعطيل مضامين الدستور

الخبرية أنفو
24 ساعةسلايدرمجتمع
الخبرية أنفو13 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 7 أشهر
صيادلة ينتقدون وزير الصحة ويتهمونه بتعطيل مضامين الدستور

الخبرية

انتقدت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب وزارة الصحة بشدة، مؤكدة أن “الوزارة تاهت عن الطريق السوي في ممارسة صلاحياتها التدبيرية في تعاملها مع قطاع الصيدلة”، معلنة عدم “إقرارها باتفاقية الشراكة الموقعة بين وزارة الصحة والفيدرالية الوطنية للصحة شكلا ومضمونا”.

وقالت الكونفدرالية، في بلاغ لها، “إنها لم توقع على الاتفاقية المذكورة، كما لم توقع أي تمثيلية وطنية للصيادلة هذه الاتفاقية” وهو ما يعني، بحسبها، أن “قراراتها أو أي توصية صادرة عن هذه الاتفاقية، ستكون غير ملزمة للصيدليات الوطنية للقطاع الخاص”.

واتهمت الكونفدرالية وزير الصحة “بإقصاء قطاع الصيدليات ورفض استقبال هيآته التمثيلية”، مشددة على “تجاوز وتعطيل مضامين دستور 2011، الذي ينص على إعمال المقاربة التشاركية مع تمثيليات المجتمع المدني، كمدخل لبلورة السياسات العمومية وفق مقاربة تشاركية مندمجة لتحقيق النجاعة والفعالية”.

ويأتي موقف الكونفدرالية، إثر توقيع اتفاقية إطار للشراكة بين وزارة الصحة و”الفيدرالية الوطنية للصحة” يوم 22 شتنبر الماضي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق