شركة متعاقدة مع OCP تثيرُ غضب عمالها وعاملاتها

24 ساعةمجتمع
4 يوليو 2019
شركة متعاقدة مع OCP تثيرُ غضب عمالها وعاملاتها
رابط مختصر

الخبرية-خريبكة

ندد عمال وعاملات الطبخ بشركة “SODEXO” المتعاقدة مع المجمع الشريف للفوسفاط بخريبكة بالتماطل والتسويف في تحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة، الخاصة بالرفع من الأجور، وتحسين ظروف العمل.

وجاء في بيان لفرع المكتب النقابي المنضوي تحت لواء الاتحاد العام الديمقراطي للشغالين أن الشركة لم تلتزم بتنفيذ بعض المطالب، ولم تحترم بنود دفتر التحملات وقانون الشغل وإعطاء الحقوق الملتزم بشأنها للشغيلة، بالرغم من تقديم وعود بتسوية الأمور.

وطالب ذات الفرع في بيان توصلت “الخبرية” بنسخة منه” بالاستجابة للملف المطلبي، وإعطاء العمال حقوقهم المشروعة، وضرورة مراجعة منظومة الأجور الشغيلة الشركة، فضلا عن ضرورة الالتزام بما ينص عليه دفتر التحملات بشأن حقوق العمال الموقع مع المجمع الشريف للفوسفط.

كما شدد البيان على ضرورة توفير النقل لكافة المستخدمين، والتعاقد مع مصحة خاصة وتوفير سيارة إسعاف لنقل المصابين في حالة وقوع حوادث شغل أثناء العمل، بالإضافة إلى ضرورة توفير ملابس الوقاية والسلامة داخل المطبخ.

العمال والعاملات أكدوا في بيانهم على تعويضهم عن الساعات الإضافية، وكذا الإصرار على ضرورة الاستجابة من طرف الإدارة والابتعاد عن التماطل فيما يخص الوثائق التي يطلبها العمال لأغراض إدارية أو صحية، مع ضرورة التزام إدارة الشركة بواجبها وعدم تهربها من المسؤولية بذريعة أن “OCP” لم يمدد العقد مع الشركة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق