شركة للنقل الحضري تحتل الشارع العام وتثير الفوضى ببني ملال

24 ساعةسلايدرمجتمع
31 ديسمبر 2019
شركة للنقل الحضري تحتل الشارع العام وتثير الفوضى ببني ملال
رابط مختصر

عبدالله زهير من بني ملال

تعرف مدينة بني ملال كارثة في مجال النقل العمومي الخاص بحافلات النقل الحضري والقروي، حيت تغيب عن المدينة محطة خاصة تتوقف بها حافلات النقل القروي والحضري.

وقد أخذت شركة الكرامة المخول لها صفقة النقل العمومي بالمدينة من الشارع العام، وبالضبط شارع محمد الخامس قرب إقامة الخير محطة توقف خاصة بها ماترتب عنه عرقلة للسير، وإعطاء صورة غير لائقة عن المدينة بسبب تكدس الحافلات في الشارع وانعدام أماكن خاصة لتوقف هذه الاخيرة .

وقد ندد مجموعة من الفاعلين باتخاذ الشركة من الشارع العام محطة للوقوف وهو المشكل الذي عمر لأزيد من سنة بالمدينة دون إيجاد حل جذري خصوصا أن شارع محمد الخامس هو القلب النابض للمدينة.

وقد حمل مجموعة من الفاعلين المسؤولية لشركة الكرامة والمسؤولين في الوضعية التي تعيشها المدينة بسبب تردي خدمات النقل، مشيرين أن عملية استخلاص الواجبات الشهرية للطلبة تتم كذلك في الشارع العام وفي ظروف لاآنسانية يتم السكوت عنها.

من جهة أخرى عرفت بني ملال في السابق عدة احتجاجات لطلبة الجامعة احتجاجا على قلة الحافلات في الخط رقم 1 الرابط بين الكليات، ما يجعل الازدحام كبيرا بالحافلات المهترئة أمام صمت الجهات المسؤولة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق