شبيبتا “الاتحاد” و”الاستقلال” تدعوان الشباب المغربي إلى تجاوز “الموقف العدمي” من الانتخابات

13 ديسمبر 2019
شبيبتا “الاتحاد” و”الاستقلال” تدعوان الشباب المغربي إلى تجاوز “الموقف العدمي” من الانتخابات

الخبرية ـ الرباط

دعت شبيبتا حزبي الاستقلال والاتحاد الاشتراكي، “الشباب المغربي إلى تجاوز اعتبار الانتخابات مجرد إجراء روتيني،  وذلك لكونها محطات أساسية في مستقبل الدول”.

وحث بلاغ مشترك للشبيبتان، عقب اجتماع لها بالمقر المركزي لحزب الاتحاد الاشتراكي بالرباط بمبادرة من شبيبة الاستقلال، على  الشباب المغربي على التسجيل المكثف في اللوائح الانتخابية من أجل أن يعلن أنه معني بمستقبل البلد”.

من جهة أخرى، طالب التنظيمان قيادات أحزابهما إلى “التفكير الجدي في إعطاء التنسيق بين الحزبين نفسا جديدا، يكون كفيلا بتكريس موقعهما كقوتين سياسيتين ارتبط وجودهما وتوج تحالفهما دائما بتحقيق المزيد من المكتسبات الديمقراطية”.

إلى ذلك، أكدت الشبيبتان”، على تعميق النقاش في أفق ابتكار أساليب نضالية مشتركة، في افق عقد اجتماع ثاني في الأيام القليلة المقبلة”.

وفي سياق متصل، أعلنت الشبيبتان، عن تشكيل ثلاثة لجان موضوعاتية، ستتكلف اللجنة الأولى بالمطالبة بمراجعة القوانين الانتخابية، في حين تستعنى باقي اللجان الاهتمام بالتنسيق والعمل المشترك، والاشتغال على الديبلوماسية الموازية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق