شبيبة “العدالة والتنمية”: التعديل الحكومي فرصة لمعالجة إشكالات

10 سبتمبر 2019
شبيبة “العدالة والتنمية”: التعديل الحكومي فرصة لمعالجة إشكالات
رابط مختصر

الخبرية ـ الرباط 

رأت شبيبة حزب العدالة والتنمية، في التعديل الحكومي الجاري التشاور بشأنه، “فرصة مهمة لمعالجة بعض الإشكالات التي صاحبت تشكيل الحكومة في 2017”.

جاء ذلك في بيان أصدره المكتب الوطني لشبيبة الحزب الذي يقود التحالف الحكومي بالمملكة، الثلاثاء.

وثمن البيان المنهجية التي يعتمدها رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، في تدبير التعديل المرتقب، كما نوه بالتكليف الملكي لرئيس الوزراء باقتراح “كفاءات وطنية لإغناء وتجديد مناصب المسؤولية الحكومية والإدارية”.

وأكد على “تقوية التعديل الحكومي لموقع الحكومة في البناء الديمقراطي، وتطعيمها بكفاءات سياسية وطنية، قادرة على الوفاء بالتزامات الحكومة تجاه المواطنين، وتعطي الأولوية للمصلحة الوطنية العامة بدل الانشغال بالمصالح الخاصة والحزبية، وضخ نفس ديمقراطي جديد في الحياة السياسية الوطنية”.

ومن المرتقب أن يشهد الأسبوع الجاري جولة جديدة من مشاورات تعديل الحكومة التي يجريها العثماني مع قادة أحزاب الأغلبية الحكومية.

ونهاية يوليوز الماضي، أعلن الملك محمد السادس، خلال خطاب للشعب بمناسبة الذكرى العشرين لتوليه الحكم، أن الحكومة مقبلة على تعديل في تشكيلتها، قبل الجمعة الثانية من أكتوبر المقبل، تاريخ افتتاح السنة التشريعية في البرلمان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق