شباب بولنوار يتطوعون لتنظيف وتزيين جماعتهم بدل المجلس+صور

18 أكتوبر 2019
شباب بولنوار يتطوعون لتنظيف وتزيين جماعتهم بدل المجلس+صور
رابط مختصر

الخبرية- خريبكة

قام شباب متطوعون من مدينة بولنوار بحملة نظافة وتزيين جداريات بعدد من الأحياء، رافعين شعار “ما يحك جلدك غير ظفرك”،وذلك بعد تعذر القيام بالعملية من طرف المجلس الجماعي، حيث انبرى الشباب لتنفيذ المبادرة الممولة ذاتيا (مساهمات ساكنة الأحياء المستهدفة)، عن طريق توزيع أعضاء  المجموعة على أحيائهم، لتعم العملية  المدينة بأكملها.

وقال أمين مال جمعية ملتقى الشباب للتنمية، رضوان بورزكي، في تصريح لموقع “الخبرية” إن فكرة تنظيف أزقة وشوارع المدينة جاءت من الشباب، بالاتفاق على أن يبدأ كل شاب بحيه، حيث كانت الانطلاق من حي الفلوجة بشكل تطوعي وتمويل تم توفيره من مساهمات الساكنة خصصت لاقتناء المعدات ولوازم العملية.

وأضاف ذات الفاعل الجمعوي أن الفكرة انتشرت بين ساكنة المدينة، لتعم أحياء أخرى، آخذين على عاتقهم الحفاظ على جماليتها ونظافتها، ونشر روح التعاون والتضامن والتطوع في صفوف الشباب عامة والنشء خاصة.

وتجدر الإشارة إلى أن غياب دعم المجلس الجماعي والمجمع الشريف للفوسفاط للمبادرة، فإن الشباب رفعوا التحدي لتنمية مدينتهم وفق إمكانيات ذاتية محدودة، على أمل القيام بعملية تشجير وخلف فضاء رياضي مخصص لمزاولة الألعاب الرياضية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق