سوق أسبوعي يستأنف نشاطه بإقليم بني ملال بهذه الشروط

2020-05-29T18:40:19+00:00
2020-05-29T18:41:29+00:00
24 ساعةغير مصنفمجتمع
29 مايو 2020
سوق أسبوعي يستأنف نشاطه بإقليم بني ملال بهذه الشروط
رابط مختصر

الخبرية من بني ملال 

أعلنت جماعة اولاد امبارك التابعة لإقليم بني ملال، استئناف السوق الاسبوعي ليوم الخميس حصريا لبيع المواشي والدواجن دون سواها من الأنشطة التجارية الأخرى التي تمارس في الأيام العادية، بتنسيق مع السلطات الإقليمية والمصالح المحلية المعنية.

وأضافت الجماعة الترابية، في إعلان لها توصلت به جريدة الخبرية الإلكترونية، أن السوق سيخصص لتجار وسكان الإقليم مرة في الأسبوع (الخميس)، إلى حدود الساعة الواحدة بعد الزوال.

ودعت الجماعة جميع التجار والمرتفقين والمواطنين الوافدين على المرفق، إلى الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات بكل وطنية ومسؤولية.

ويأتي القرار بعد الخسائر التي تكبدها قطاعي المواشي و تربية الدواجن، إثر إغلاق المطاعم والفنادق ومحلات تقديم الوجبات والأسواق الأسبوعية، إذ أكد مهني القطاعين أنهم فقد ما بين 30 في المائة و40 من رقم معاملاته، إثر قرار فرض الحجر الصحي، حيث ارتفع العرض وتراجع الطلب، ما دفع الجمعيات البيمهنية إلى مطالبة السلطات باتخاذ الإجراءات الضرورية من أجل إنقاذ مربي الماشية و الدواجن من كساد الجائحة.

وستتم تعبئة السلطات المحلية من أجل السهر على احترام شروط السلامة والوقاية داخل السوق الأسبوعي، ابتداء من الخميس المقبل، علما أن الأمر يقتصر على الماشية والدجاج، في حين أن الإغلاق سيظل ساريا، في ما يتعلق بالأنشطة التجارية الأخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق