سلطات خريبكة تتعهّدُ بتحرير الملك العمومي بعد عيد الشباب

9 أغسطس 2019
سلطات خريبكة تتعهّدُ بتحرير الملك العمومي بعد عيد الشباب

نورالدين ثلاج-خريبكة

أسدلت سلطات خريبكة الستار على احتلال الملك العمومي بشوارع المدينة وساحاتها، بعد إجراء قرعة توزيع محلات سوق القرب 20 غشت على الباعة المستفيدين، حيث تم وضع الأحد 25 من شهر غشت الجاري آخر موعد لالتحاق المستفيدين بمحلاتهم التجارية.

وكان باشا مدينة خريبكة قد تعهد أمام ممثلي الجمعيات، والمهنيين والصحافة بتحرير الملك العمومي مباشرة بعد عيد الأضحى، مؤكدا على ضرورة التقيد بالقانون، وإعادة هيكلة وسط المدينة لتوازي الحركية التي تعرفها عاصمة الفوسفاط في باقي القطاعات.

باشا المدينة، الذي كان بتحدث يوم 23 يوليوز المنصرم بغرفة التجارة والصناعة والخدمات، شدد على ضرورة انخراط الجميع في إنجاح العملية التي ستهم الباعة الجائلين “الفراشة” وبائعي الخضر والفواكه، حيث سيتم نقل الباعة للسوق النموذجي، فيما سيوزع الخضارون والفكهانيون على الأسواق النموذجية ( الفتح، لمتيريف…)، مع ضرورة الالتزام بالضوابط وعدم العودة إلى الشارع العام.

وتجدر الإشارة إلى إن احتلال الملك العمومي شكل نقطة سوداء بالمدينة، بعد عجز العمال السابقين والمجالس المنتخبة على اتخاذ قرارات جريئة تنتشل المدينة من الطابع القروي، وتضعها في خانة المدن النامية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *