سلطات السعودية تحسم الجدل في ظهور تمثال مثير

24 ساعةدولية
5 يوليو 2019
سلطات السعودية تحسم الجدل في ظهور تمثال مثير
رابط مختصر

الخبرية-مُتابعة

حسم المتحدث الرسمي لأمانة جدة، محمد البقمي، الجدل الدائر على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن بناء تمثال الحرية على واجهة كورنيش الحمراء بجدة.

وقال البقمي، في تصريحات لـ »عاجل »، إن المجسم الموجود حاليًّا للفعالية المؤقتة لموسم جدة، وهي فعالية تنقل الثقافة الأمريكية لزوار الموسم.

يأتي هذا بعد انتشار عدد من الصور ومقاطع الفيديو، بين رواد منصات التواصل الاجتماعي، تتحدث عن بناء تمثال للحرية بجدة، متسائلين عن السبب، فيما وصفه بعضهم بأنه « صنم ».

كما تساءل آخرون عن نوع الحرية التي ينشدونها من وراء نصب هذا التمثال، معربين عن استيائهم من إباحة ما كان محرما في السابق داخل «مملكة الشريعة».

وأكّدت مصادر لصحيفة « الرؤية » بأنه تمثال مؤقت لمدة أسبوع فقط، وتم نصبه لاستخدامه في أحد العروض الترفيهية، المصاحبة لفعاليات موسم جدة، لتقديم جوانب من الثقافة الأمريكية، وذلك بعد نجاح عروض مشابهة لدول أخرى في الأسابيع الماضية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق