سطات: بناء كشك عشوائي يُثيرُ غضب حقوقيين بأولاد أمراح

محرر الخبرية
24 ساعةمجتمع
محرر الخبرية24 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 5 أشهر
سطات: بناء كشك عشوائي يُثيرُ غضب حقوقيين بأولاد أمراح

الخبرية من سطات 

حَمّلت الهيئة المغربية لحقوق الإنسان المسؤولية الكاملة بخصوص ما وصفته باستفحال ظاهرة احتلال الملك العمومي بمنطقة ” أولاد مراح” لباشا المنطقة، مطالبة السلطات المركزية والإقليمية بوقف العبث بالقوانين وبالمسؤولية الملقاة على عاتقه، داعية وزير الداخلية وعامل عمالة سطات بإيفاذ لجنة مختصة للبحث والتقصي للوقوف على الحقيقة كاملةً حد تعبير ذات المصدر.

هذا، واستغربت الهيئة المذكورة التجاوز المسجل على اكثر من صعيد ببلدية ”أولاد مراح” بتراب عمالة إقليم سطات، مشيرة في هذا الصدد إلى بناية كشك جرى تشييدها فوق الملك العمومي، واحتلال مساحة شاسعة رباعية الأضلع تحيط بهذا الكشك من جميع جوانبه، وتمتد على جل أطرافه.

كما قام صاحب الكشك بتغيير مكانه الأول إلى مكان آخر بجانبه، إذ بالرغم من تنبيه المجلس الجهوي للحسابات وإشاراته القوية على أن معظم هذه الأكشاك بباشوية اولاد امراح لاتتوفر على رخص قانونية وتشتغل خارج هذا الإطار، فإن المسؤول الأول بباشوية اولاد امراح لايكترث أو يبالي، على حد تعبير المصدر ذاته.

وأثار ملف الخروقات التي تعرفها بلدية أولاد مراح على مستوى احتلال الملك العمومي موجة غضب واسعة في صفوف الساكنة وفعاليات المجتمع المدني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق