سانشيز: المغرب شريك إستراتيجي يستحق أفضل العلاقات مع أوروبا

30 يوليو 2019
سانشيز: المغرب شريك إستراتيجي يستحق أفضل العلاقات مع أوروبا
رابط مختصر

الخبرية – إفي

قال القائم بأعمال رئيس الحكومة المركزية الإسبانية، بدرو سانشيز، إنه يعتبر المملكة المغربية شريكا إستراتيجيا من الدرجة الأولى لإسبانيا.

وفي مقال رأي نشرته صحيفة “إلبايس” الإسبانية اليوم الثلاثاء، بمناسبة الذكرى العشرين لعيد العرش في المغرب، أشار سانشيز إلى أن التعاون في مجال الهجرة ومكافحة الإرهاب بين البلدين يشكل مثالا يحتذى به في النطاق الأوروبي.

وأكد رئيس الحكومة الإسبانية أن المغرب يمارس دورا قياديا دوليا في مسائل الهجرة، ويرى أنه يجب الاعتراف بجهود السلطات المغربية لمواجهة أحد التحديات العالمية الرئيسية؛ وهي الهجرة غير النظامية.

بالإضافة إلى ذلك، سلط سانشيز الضوء على دافع حكومته إزاء الشركاء ومؤسسات الاتحاد الأوروبي لتحديد إطار جديد للتعاون السياسي والمالي بين التكتل القاري والمغرب.

وقال رئيس الحكومة المركزية في مدريد إنه “يجب علينا مواصلة العمل حتى تكون للمملكة المغربية أفضل العلاقات وأوثقها مع أوروبا”، وفق تعبيره.

وذكر سانشيز أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين تتوسع باستمرار، مؤكدا أن الحكومة الإسبانية تتطلع إلى تعزيز التعاون مع الرباط لتصبح الوجهة الأولى للاستثمارات الإسبانية في إفريقيا.

كما زاد: “المغرب شريك للحاضر والمستقبل، ودولة صديقة وشعب شقيق. جوارنا هو اليوم أكثر من أي وقت مضى فرصة وتحد لتطوير علاقة، متكافئة وديناميكية، تلبي تطلعات شعوبنا المشروعة. وهذا هو الالتزام الذي أحمله على عاتقي بطموح واقتناع في هذه الذكرى”.

من جانبه، أبرز رئيس الوزراء الإسباني السابق ماريانو راخوي، في مقال له بصحيفة “آ. بي سي”، أهمية التعاون بين إسبانيا والمغرب، وأعرب عن دعم إسبانيا للإصلاحات المغربية التي يرعاها الملك محمد السادس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق