رغم تخفيضات أوبك+…أسعار النفط تهبط بأكثر من 3%

9 يونيو 2020
رغم تخفيضات أوبك+…أسعار النفط تهبط بأكثر من 3%
رابط مختصر

الخبرية الاقتصادية – رويترز 

هبطت أسعار النفط أكثر من ثلاثة في المئة، الاثنين، بعد أن اتفقت دول مجموعة أوبك+ على تمديد تخفيضات الإنتاج.

وتراجعت عقود حام برنت القياسي العالمي عن سبع جلسات متتالية من المكاسب وأنهت جلسة التداول منخفضة 1.50 دولار، أو 3.6 بالمئة، لتسجل عند التسوية 40.80 دولار للبرميل.

وهبطت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.36 دولار، أو 3.4 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 38.19 دولار للبرميل.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول ومنتجون آخرون بقيادة روسيا في أبريل على خفض المعروض من الخام بمقدار 9.7 مليون برميل يوميا في مايو ويونيو لدعم الأسعار مع تسبب إجراءات العزل العام المرتبطة بفيروس كورونا في انهيار الطلب.

واتفقت المجموعة، المعروفة باسم أوبك+، يوم السبت على الحفاظ على تلك التخفيضات التي تعادل حوالي 10 بالمئة من المعروض العالمي، حتى نهاية يوليو.

من ناحية أخرى، بدأ منتجو النفط الصخري في الولايات المتحدة إعادة فتح آبار مغلقة مع تعافي الأسعار.

وقال بوب يوجر، مدير العقود الآجلة للطاقة في ميزهو في نيويورك: “الإنتاج الأمريكي يعود إلى السوق وهناك تكهنات بأن الزيادة الضخمة في أسعار النفط تقتل هوامش أرباح شركات التكرير في آسيا التي تعاني صعوبات بالفعل”.

وقالت الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، إن مشترياتها من الخام سجلت مستوى قياسيا مرتفعا عند 11.3 مليون برميل يوميا في مايو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق