رسميا .. غرامة 300 درهم لمخالفي حالة الطوارئ بالمغرب تدخل حيز التنفيذ

الخبرية أنفو
سلايدرمجتمع
الخبرية أنفو8 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 أشهر
رسميا .. غرامة 300 درهم لمخالفي حالة الطوارئ بالمغرب تدخل حيز التنفيذ

الخبرية 

دخلت، اليوم السبت، غرامة 300 درهم لمخالفي حالة الطوارئ الصحية، حيز التنفيذ، بصدور المرسوم بقانون القاضي بتعديل المرسوم بقانون المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة ⁧‫الطوارئ الصحية‬⁩ في الجريدة الرسمية. ذ

ووبموجب هذا المرسوم سيصبح كل من لم يحترم إالتدابير الاحترازية من فيروس كورونا من تباعد جسدي وارتداء للكمامة، ملزما بأداء مبلغ 300 درهم، في حالة ضبطه. وينص المرسوم على أنه بالنسبة لمخالفي إجراءات الطوارئ “تتم بأداء غرامة تصالحية جزافية قدرها 300 درهم يؤديها المخالف فورا بناء على اقتراح من الضابط أو العون محرر المحضر وذلك مقابل وصل بالأداء”. :

وفي حالة عدم الأداء الفوري للغرامة التصالحية الجزافية، يوضح المصدر ذاته، “يحال المحضر على النيابة العامة في 24 ساعة من تاريخ معاينة المخالفة”، مضيفا أن يترتب عن  أداء الغرامة التصالحية عدم تحريك المتابعة القضائية. :

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق