رسميا| اتفاق الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي يدخل حيز التنفيذ

7 يوليو 2019
رسميا| اتفاق الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي يدخل حيز التنفيذ
رابط مختصر

الخبرية

دخل اتفاق الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي، الجمعة 5 يوليوز الجاري، حيز التنفيذ، والذي تم توقيعه مطلع العام الحالي في العاصمة البلجيكية بروكسل.

ونشرت الجريدة الرسمية قرارا للعاهل المغربي، الملك محمد السادس، يقضي بتنفيذ القانون الذي يوافق بوجبه على اتفاق الصيد البحري مع الاتحاد الأوروبي.

وفي 24 يونيو الماضي، صادق البرلمان المغربي، بالإجماع، على الاتفاق.

واتفاق الشراكة في مجال الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي، جرى توقيعه في 14 ينايرالماضي، بالعاصمة البلجيكية بروكسل، ويرتكز إلى بروتوكولات تفاهم متعاقبة، ويتيح للسفن الأوروبية الصيد بمنطقة الصيد البحري بالمملكة.

وتنص بنود الاتفاق على أن العائد المالي السنوي لفائدة المغرب، سيصل، في العام الأول، إلى 48.1 مليون يورو (نحو 53.9 مليون دولار)، و50.4 مليون يورو (56.5 مليون دولار) في العام الثاني.

فيما من المنتظر أن يصل العائد المالي إلى 55.1 مليون يورو (نحو 61.76 مليون دولار)، بالعامين الثالث والرابع من دخول الاتفاق حيز التطبيق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق