راشد الغنوشي يدعو إلى تشكيل اتحاد جديد دون إشراك المغرب وموريتانيا

محرر الخبرية
2021-02-24T18:47:05+00:00
24 ساعةسلايدرسياسة
محرر الخبرية24 فبراير 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
راشد الغنوشي يدعو إلى تشكيل اتحاد جديد دون إشراك المغرب وموريتانيا

الخبرية من الرباط 

دعا رئيس البرلمان التونسي وزعيم حركة النهضة ذات التوجه الإسلامي راشد الغنوشي إلى إقامة اتحاد مغرب عربي مقتصر على ثلاثي النمو تونس-الجزائر-ليبيا، وإبعاد المغرب وموريتانيا.

الغنوشي، الذي حل ضيفا على قناة “الديوان إم إف إم”، قال إن المثلث الذي يضم تونس، الجزائر وليبيا سيشكل أرضية لإعادة حلم المغرب العربي، الذي يعيش خارجه بسبب المشاكل التي تعيشها المنكقة في إشارة إلى التوتر القائم بين المغرب والجزائر حول الصحراء وعلاقة موريتانيا بالملف.

وعبر الغنوشي في المقابلة التلفزيونية ذاتها عن مطامع لاستغلال لبيبيا لحل مشاكل بلاده قائلا:” تونس “لم تستغل الفرص في القضايا الإقليمية”، واعتبر “أن أول ساحة يجب أن تدار فيها القضية الليبية خارج ليبيا هي تونس”،

وأضاف: “بينما نحن في الواقع رأينا غير ذلك، رأينا ساحات أخرى من المغرب إلى اسطنبول إلى دبي إلى باريس وروما وألمانيا، والساحة التونسية حضورها ضئيل في أهم قضية تؤثر في تونس”.

واسترسل: “50 في المائة من مشاكل تونس يمكن حلحلتها في ليبيا” على حد قوله، موضحا “يكفي أن نعلم أن نصف مليون تونسي كانت تشتغل في ليبيا، ولو تم حل مشكل بطالة هذه الـ 500 ألف ما كانت لتبقى البطالة مشكلة في تونس”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق