رئيس حركة الخيار الثالث: خرجة العثماني الإعلامية تبعث على اليأس وتخلق التباسا للمغاربة

2020-05-08T16:08:41+00:00
2020-05-08T16:09:22+00:00
24 ساعةسلايدرسياسة
8 مايو 2020
رئيس حركة الخيار الثالث: خرجة العثماني الإعلامية تبعث على اليأس وتخلق التباسا للمغاربة
رابط مختصر

نورالدين ثلاج- الخبرية

انتقد الدكتور علال البصراوي، رئيس حركة الخيار الثالث، غياب تصور واضح وأجوبة شافية للأسئلة الحارقة التي يطرحها المواطن المغربي بسبب جائحة كورونا وحالة الطوارئ، وذلك بعد الخرجة الإعلامية لرئيس الحكومة سعدالدين العثماني، مياء أمس الخميس.

وقال البصراوي إنه تفاجأ كما المغاربة بأن رئيس الحكومة لم يقدم جوابا للقصايا المتعلقة بانتهاء حالة الطوارئ الصحية، عودة المتعلمين الى صفوف الدراسة، وكذا عودة المغاربة العالقين بالخارج، بالإضافة إلى كيفية التعاطي مع الوضع الاجتماعي للفئات الهشة، ووضعية المقاولات المتضررة، والنظرة الاستشرافية للوضع بعد هذه الازمة. ولم لا حتى على بعض القضايا التي شغلت الراي العام في الفترة الاخيرة خاصة مشروع القانون 20 22، ومسألة توزيع بعض الأراضي التي ادرجت في مجلس الحكومة الاخير، لكنه كرر مرارا أنه لايوجد تصور…

وأضاف رئيس حركة الخيار الثالث أن الدولة التي بادرت مبكرا باتخاذ خطوات وإجراءات حازمة، ووفق منهجية واضحة ليس فيها تردد كما حدث في عدد من الدول، لايمكن أن لايكون لها تصور أو أجوبة على هذه القضايا.

وتابع :” الدولة تقوم فعلا بإنزال ذلك التصور وتضع البرامج والخطط للمراحل المقبلة. وهذا واضح في قطاع التعليم وغيره، وبالتالي فربما رئيس الحكومة عندما يقول لايوجد تصور، فهو يقصد أنه لايوجد تصور لديه هو”.

وتجدر الأشارة من جهة أخرى أنه ليس مستحبا أن يخرج رئيس الحكومة ليقول للناس أنه لايوجد تصور لكل تلك القضايا. فهذا من جهة قد يبعث على اليأس في الوقت الذي يحتاج فيه الناس إلى الأمل، ومن جهة أخرى يخلق التباسات في الأذهان حول أدوار مختلف الفاعلين…وبالتالي يؤثر على حماس الناس في التعاطي مع الشأن العام وعلى نظرتهم للعمل السياسي بشكل عام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق