رئيس الحكومة يستنجد بمواقع التواصل لإحصاء المغاربة المقيمين بالصين

27 يناير 2020
رئيس الحكومة يستنجد بمواقع التواصل لإحصاء المغاربة المقيمين بالصين
رابط مختصر

الخبرية – الرباط

كشف رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن سفارة المغرب بالصين لا تملك أرقاما عن عدد المغاربة الموجودين بمدينة وهان الصينية المحاصرة بسبب انتشار فيروس كورونا القاتل.

العثماني، خلال مثوله أمام نواب الأمة في جلسة المساءلة الشهرية اليوم الاثنين 27 يناير الجاري، قال:” أنا شخصيا أتابع عن كثب وضعية المغاربة الموجودين بوهان الصينية، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، وبتنسيق مع الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، في اجتماعات متواصلة للتنسيق حول هذه الموضوع”.

وأضاف ”لكن المشكل هو أننا لا نتوفر على إحصائيات دقيقة لعدد المغاربة الموجودين بوهان الصينية، لأن المغاربة عندما يستقرون بمكان ما لا يخبرون مصالح القنصليات المغربية بذلك”.

وأشار إلى أن مصالح السفارة المغربية استطاعت التعرف على 100 طالب مغربي لحد الآن عن طريق زملائهم الذين نشروا نداءات لهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق