دول إسبانيا وإيطاليا والنمسا تتخذ الخطوات الأولى للعودة إلى الحالة الطبيعية

24 ساعةدوليةسلايدر
14 أبريل 2020
دول إسبانيا وإيطاليا والنمسا تتخذ الخطوات الأولى للعودة إلى الحالة الطبيعية
رابط مختصر

الخبرية – وكالات

شرعت عدد من الدول الأوروبية تخفيف قيود الإغلاق التي سبق وأن فرضها لمواجهة تحدي انتشار فيروس كورونا، فقد بدأت النمسا في رفع إجراءات الإغلاق، ومن المقرر إعادة افتتاح المتاجر الصغيرة التي تقل مساحتها عن 400 متر مربع، بالإضافة إلى متاجر الأعمال اليدوية.

وعلى الرغم من ذلك تظل النمسا تلتزم بعدد من القيود الأخرى، إذ يجب على الناس ارتداء أقنعة الوجه عند الخروج ويطلب منهم الحفاظ على مسافة 3 أمتار (10 أقدام) عن بعضهم البعض.

وبحسب موقع البي بي سي يوجد في النمسا أكثر من 14000 حالة مؤكدة من فيروس كورونا، وتم علاج أكثر من 7000 حالة بالفعل، وسجل البلد الأوروبي حتى الآن 368 حالة وفاة مرتبطة بمرض كوفيد 19.

وبدأت إسبانيا تخفيف تدابير الإغلاق، وسمحت باستئناف العمل في بعض المجالات، إذ حذرت الحكومة من أن الكساد الاقتصادي سيكون له تداعيات أخطر من الفيروس على صحة مئات الآلاف من الذين يفقدون وظائفهم.

وعاد الملايين من العمال الإسبان إلى وظائفهم أمس الاثنين بعد أن رفعت مدريد القيود المفروضة على الصناعات غير الأساسية. تم السماح للعاملين في مجال البناء ، عمال النظافة ، الإنشاءات ، المصانع وحوض بناء السفن بالعودة إلى العمل ، حيث قامت الشرطة بتسليم الملايين من الأقنعة على شبكات المترو والقطارات والحافلات في البلاد.

وفي إيطاليا، تم السماح لبعض الشركات باستئناف أنشطتها بشكل جزئي ،اليوم الثلاثاء في مناطق محددة في البلاد.

ويشمل هذ الاستئناف الجزئي للأنشطة المكتبات ومتاجر ملابس الأطفال و تلك الخاصة بالأجهزة الإلكترونية على الخصوص.

وفي ألمانيا، تتعرض المستشارة أنغيلا ميركل لضغوط لتخفيف إجراءات الإغلاق. وحثها الخبراء على فتح المدارس اعتبارًا من يوم الاثنين القادم، ودعوها إلى إعادة فتح المتاجر والمطاعم إذا تم الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي.

ويشار ان العديد من الدول الأوروبية الأخرى مثل الدنمارك وجمهورية التشيك من المقرر أن تخفف من عمليات الإغلاق الشامل.

وكانت منظمة الصحة العالمية حذّرت الدول من رفع تدابير العزل الشامل قبل أوانها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق