دراسة جديدة للحكومة تستهدف دعم “الأشخاص في وضعية إعاقة” وأسرهم

5 ديسمبر 2019
دراسة جديدة للحكومة تستهدف دعم “الأشخاص في وضعية إعاقة” وأسرهم
رابط مختصر

الخبرية ـ الرباط

تم اليوم الخميس خلال مجلس الحكومة المنعقد برئاسةسعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، تقديم عرض حول نتائج الدراسة المتعلقة بنظام الدعم الاجتماعي لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة.

وأوضح بلاغ للحكومة، أن جميلة المصلي وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، أشارت في عرض لها، إلى أن سياق هذه الدراسة يندرج في إطار تنفيذ مقتضيات القانون الإطار 97.13 المتعلق بحماية حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة والنهوض به وخاصة المادة السادسة منه، والتي تهدف إلى تحديد مختلف مكونات هذا النظام والخدمات التي سيوفرها والفئة المستهدفة وشروط الاستحقاق والكلفة المادية لإرسائه وضمان استدامته، بالإضافة إلى اقتراح نموذج لحكامة وتدبير هذا النظام.

وأضاف المصدر ذاته أن الدراسة خلصت إلى اقتراح نظام يستهدف تحسين الخدمات الحالية وتعزيز مواردها المالية وضمان استدامتها مع الإجابة بصفة تدريجية للحاجيات حسب الأولوية، مبرزا أنه سيستفيد من هذا النظام الأشخاص في وضعية إعاقة وأسرهم، وخاصة الذين هم في وضعية فقر، بالإضافة إلى مراكز الرعاية الاجتماعية التي تتكفل بهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق