دراسة: تناول البيض يومياً يسبب السكري لدى النساء بنسبة كبيرة

محرر الخبرية
24 ساعةسلايدرصحة وطب
محرر الخبرية19 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 أيام
دراسة: تناول البيض يومياً يسبب السكري لدى النساء بنسبة كبيرة

الخبرية 

أكدت دراسة جديدة خطورة تناول البيض يومياً، موضحةً أنه يزيد فرص الإصابة بمرض السكري.

وكشفت الدراسة، التي أجرتها جامعة جنوب أستراليا بالشراكة مع جامعة الصين الطبية، ونشرت تفاصيلها صحيفة الدستور، أن الأشخاص الذين يستهلكون بيضة واحدة أو أكثر يومياً (ما يعادل 50 غراماً) ارتفع لديهم خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 60%، وكان التأثير أكثر وضوحاً لدى النساء منه لدى الرجال.

وقال مينج لي، عالِم الأوبئة وخبير الصحة العامة: “يمثل انتشار مرض السكري مصدر قلق متزايد”، لافتاً إلى أن “النظام الغذائي عامِل معروف وقابل للتعديل يسهم في ظهور مرض السكري من النمط الثاني، لذا من المهم فهم مجموعة العوامل الغذائية التي قد تؤثر في الانتشار المتزايد للمرض”.

وأوضح الباحثون: “ما اكتشفناه هو أن ارتفاع استهلاك البيض على المدى الطويل (أكثر من 38 غراما في اليوم) زاد خطر الإصابة بمرض السكري بين البالغين بنحو 25%، علاوة على ذلك، فإن البالغين الذين يأكلون بانتظام الكثير من البيض (أكثر من 50 غراما أو ما يعادل بيضة واحدة يومياً) يزيد لديهم خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة تصل إلى 60%”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق