دراسة : النساء يُفكِّرْنَ أفضل من الرجال في الحرارة المرتفعة

24 مايو 2019
دراسة : النساء يُفكِّرْنَ أفضل من الرجال في الحرارة المرتفعة
رابط مختصر

الخبرية

وجدت دراسة أمريكية حديثة أن النساء يفكرن بشكل أفضل من الرجال، في درجات الحرارة المرتفعة، بينما يكون أداء الرجال أفضل عندما يكون الجو أكثر برودة.

وذكر تقرير نشره موقع “ديلي ميل” أن الباحثين استخدموا أجهزة تكييف الهواء والسخانات الكهربائية، لتغيير درجة حرارة الغرفة، وعندما طلب من مجموعة من النساء والرجال القيام بحسابات، أشارت النتائج إلى أداء أفضل لدى النساء.

وخلال الدراسة التي شارك بها 500 شخص من النوعين، حصلت النساء على نتائج صحيحة بنحو 9 في المائة، عندما ارتفعت درجة الحرارة، وكلما زادت درجة الحرارة حاولن بجدية أكبر للحصول على إجابات دقيقة، على عكس الرجال، الذين قاموا بحل مهام أقل بنسبة 3 في المائة عندما ارتفعت درجة الحرارة.

ومن المعروف أن النساء غالباً ما يشعرن بالبرد في المكاتب بينما يشكو زملائهن الذكور من الحرارة، وتشير النتائج الجديدة إلى أن المرأة لا تحتاج فقط إلى أن تكون أكثر دفئًا للراحة، ولكن لكي تكون قادرة على حل المشكلات بكفاءة.

وقال مؤلف الدراسة “توم تشانج”، أستاذ مشارك في المالية واقتصاد الأعمال في جامعة جنوب كاليفورنيا: “ما وجدناه ليس فقط ما إذا كنت تشعر بالراحة أم لا، ولكن أدائك يتأثر بدرجة الحرارة”.

وأشار إلى أن الرجال يشعرون بالراحة عند درجة حرارة منخفضة، لذلك قاموا بتخمينات أقل في الاختبارات المعرفية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق