دراسة: ألياف الطعام تساعد على محاربة سرطان الرئة

27 أكتوبر 2019
دراسة: ألياف الطعام تساعد على محاربة سرطان الرئة
رابط مختصر

الخبرية – وكالات

قالت نتائج دراسة جديدة إن تقليل خطر الإصابة بسرطان الرئة بالإمكان عن طريق زيادة حصة ألياف الطعام واللبن (الزبادي) في النظام الغذائي.

وتحث التوصيات الغذائية للوقاية من أمراض القلب على تناول الألياف والبكتريا الصديقة التي يحتوي عليها اللبن، وبحسب الدراسة الجديدة التي شملت بيانات 1.4 مليون شخص في 3 قارات تبين أن التوليفة الغذائية نفسها تزيد الوقاية من أورام الرئة.

وأظهرت الدراسة التي أجريت في فاندربيلت- إنجمار ريسيرش سنتر أن الزيادة الكبيرة في تناول الألياف واللبن (الزبادي) تقلل خطر الإصابة بسرطان الرئة بنسبة 33 بالمائة.

ونُشرت نتائج الدراسة في مجلة “جاما أونكولوجي” المتخصصة في أبحاث السرطان، واعتمد فريق البحث على بيانات صحية وغذائية عالمية من الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا شملت 1.4 مليون إنسان.

وتدعم هذه النتائج توصيات التغذية الصحية الأمريكية للفترة بين عامي 2015 و2020، والتي حثّت على زيادة كمية ألياف الطعام واللبن (الزبادي) في النظام الغذائي.

وتوجد ألياف الطعام في الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والبقول والمكسرات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق