خلال فترة الطوارئ… توزيع 8 ملايين و800 ألف رخصة استثنائية للتنقل

15 يونيو 2020
خلال فترة الطوارئ… توزيع 8 ملايين و800 ألف رخصة استثنائية للتنقل
رابط مختصر

الخبرية 

كشف وزير الداخلىه عبد الوافي لفتيت، عن توزيع السلطات المحلية لما يناهز 8ملايين و 800ألف رخصة استثنائية للخروج، خلال مرحلة حالة الطوارئ التي فرضها انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح لفتيت في مداخلة بجلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب اليوم الإثنين، أنه ومنذ فرض حالة الطوارئ بالمملكة، وزعت السلطات المحلية، ما مجموعه 8ملايين و300ألف رخصة خروج، و247ألف رخصة منحت لأسباب اقتصادية ومهنية.

وأضاف الوزير، أن السلطات المحلية، وفي نفس المرحلة، قدمت 194ألف رخصة لمواطنين، طلبوها لأسباب انسانية، أخذت فيها بعين الاعتبار الوضعيات الصحية والاجتماعية لطالبيها.

و أضاف لفتيت ، أنه تم توزيع مساعدات غذائية على الأسر المتضررة من الجائحة خلال هذا الفترة ، بلغت قيمتها مليار و 24 مليون درهم ، استفاد منها 3 مليون و 900 ألف أسرة إلى غاية 12 يونيو ، فيما تم إيواء 11 ألف من الأشخاص المشردين.

ومن جهة أخرى، أشار الوزير، إلى إخضاع أكثر من 200 ألف شخص يشتغلون في 4827 وحدة تجارية و صناعية وبنكية للتحاليل المخبرية للكشف عن فيروس كورونا، سجلت فيهم 857 حالة إيجابية، ينضاف إليهم 18 شخصا، من أصل 15ألف و500 سائق أجرة اخضعوا للتحاليل المخبرية للكشف عن فيروس كورونا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق