خريبكة: موظفو الصحة بـ”الكدش” يلتحقون بنقابة مخاريق

2020-01-25T11:41:19+00:00
2020-01-25T11:52:33+00:00
24 ساعةسلايدرمجتمع
25 يناير 2020
خريبكة: موظفو الصحة بـ”الكدش” يلتحقون بنقابة مخاريق
رابط مختصر

نورالدين ثلاج – الخبرية

التحق موظفون ينتمون لنقابة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بخريبكة بالجامعة الوطنية للصحة التابعة للاتحاد المغربي للشغل، وذلك بعد تقديمهم استقالة جماعية من أجهزة “الكدش” محليا وجهويا.

وعزا المستقيلون خطوتهم هاته إلى كثرة المشاكل التي عاشوها على صعيد مدينة خريبكة، وتخلي القيادة الوطنية عنهم وعدم تجاوبها مع المشاكل وعوض ذلك تم تغليب طرف على آخر، تكريسا لمبدإ الفئوية والمصالح الخاصة.

FB IMG 1579948721306  - الخبرية

وقالت نادية نبيل الكاتبة المحلية للجامعة الوطنية للصحة بخريبكة، في تصريح لجريدة “الخبرية” إن قرار الالتحاق بالإطار النقابي الجديد جاء بعد جلسات ومشاورات عديدة، تم خلالها تقييم حجم المشاكل التي تعترض النقابيين والمنخرطين داخل إطاراتهم النقابية، وعجز القيادات الوطنية عن التدخل وإنصاف المتضرؤين، وكذا تغليب أطراف على أخرى، ليهتدي الجميع إلى هجرة صوب نقابة مستقلة لا تخضع للإملاءات والتعليمات.

وأضافت نادية نبيل أن القرار لم يكن متسرعا أو عبثيا، غرضه فك الحصار الذي كان يطوقنا داخل إطاراتنا السابقة، التي تعيش تحت رحمة إملاءات سياسية تتحكم فيها جهات معينة، فضلا عن الفئوية والمصالح الخاصة، بعيدا عن العمل النقابي المستقل المتحرر من التعليمات الفوقية.

وقد نظمت الجامعة الوطنية للصحة بخريبكة، الخميس 23 يناير الجاري، بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بالمدينة، لقاء تواصليا مع الشغيلة الصحية خصص لمناقشة الوضع الصحي بالإقليم، والترحيب بالملتحقين بصفوف الجامعة الوطنية للصحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق