خريبكة: فتح بحث قضائي في ابتزاز رجال أعمال وسياسيين ومقاولين

إدارة الموقع
مجتمع
6 يونيو 2022
خريبكة: فتح بحث قضائي في ابتزاز رجال أعمال وسياسيين ومقاولين

الخبرية من الرباط

فتحت عناصر تابعة للفرقة الوطنية بالدار البيضاء، اليوم الإثنين، بحثا قضائيا تحت إشراف الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بخريبكة، في رسائل صوتية غرضها ابتزاز شخصيات عمومية، منتخبين وبرلمانيين، ورجال أعمال ومنعشين عقاريين، من طرف مسؤول صفحة فايسبوكية.

وكشفت تقارير إعلامية أن المسؤول عن الصفحة يستغل تعاون شخصين، يعمد الأول إلى جميع المعطيات الخاصة بالضحايا وصورهم، ويتتبع تحركاتهم، ويتكلف الثاني بنقلها لصاحب الصفحة، الذي يشرع بابتزاز المستهدفين برسائل صوتية عبر موقع التواصل الفوري “واتساب”، ويطالبهم بمبالغ مالية تراوحت بين 20 و60 مليون سنتيم، مهددا ضحاياه باستهدافهم، والتشهير بهم، حيث يشرع في نشر معطيات كاذبة للضغط عليهم، والخضوع لشروطه.

ونقلت المصادر ذاتها أن المسؤول عن الصفحة طالب الضحايا بمبالغ مالية تراوحت بين 20 و60 مليون سنتيم، مهددا إياهم باستهدافهم، والتشهير بهم، حيث يشرع في نشر معطيات كاذبة للضغط عليهم، والخضوع لشروطه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق