حلقة سينما خميس منتصف الشهر … نبش في عوالم “بُرَاقْ”

PRESS MOUJAHID
2022-03-04T21:50:49+00:00
24 ساعةثقافة وفنسلايدر
4 مارس 2022
حلقة سينما خميس منتصف الشهر … نبش في عوالم “بُرَاقْ”

جبير مجاهد-الخبرية :

في إطار سلسلة الحلقات السينمائية التي دأبت جمعية النادي السينمائي بخريبكة ومؤسسة المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة على تنظيمها، تحت عنوان ” سينما خميس منتصف الشهر بخريبكة “.

احتضن المركب الثقافي بخريبكة، لقاء سينمائيا، يوم الخميس 3 مارس 2022 على الساعة السابعة مساءا، تم خلاله عرض الشريط المغربي بُرَاقْ للمخرج المغربي محمد مفتكر.

 حيث حضرت عدد من الشخصيات المنتمية للحقل السينمائي بمدينتي خريبكة والدار البيضاء، في مقدمتهم أعضاء النادي السينمائي بخريبكة، ومخرج الفيلم.

وقد كان هذا العرض مناسبة فنية، للنبش في خبايا فيلم البراق، واستكشاف قراءات الحاضرين لهذا العرض الفني الكبير، الذي سبق وأن حاز على العديد من الجوائز الوطنية والدولية في مقدمتها الجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة وجائزة الصوت والموسيقى وأول دور نسائي ثم الجائزة الكبرى عثمان صامبين”  وغيرها من الجوائز. فقد فتح هذا العرض شهية الحاضرين الذي طرحوا وجهات نظرهم وقراءتهم لهذا الابداع التي اختلفت من شخص لآخر، وهذا ما أعطى الفيلم قوة وجمالية ومعنى. خاصة وأنه مليء بالرموز والأحداث والمعاني التي لامست أحاسيس المشاهد، وهو ما جعل منه فلما غنيا مفتوحا على قراءات متعددة ومختلفة.

 يشار أن شريط بُرَاقْ 104دقيقة أنتج سنة 2010 بمشاركة عدد من الفنين المغاربة المتميزين مثل السعدية لاديب و ماجدولين الادريسي وإدريس الروخ وانس الباز

 فيلم - الخبرية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق