حكومة العبث…حينما يعطل العثماني وحلفاؤه الفصل 126 من الدستور

24 ساعةسلايدرسياسة
11 نوفمبر 2019
حكومة العبث…حينما يعطل العثماني وحلفاؤه الفصل 126 من الدستور
رابط مختصر

نورالدين ثلاج – الخبرية

قال المحلل السياسي، عمر الشرقاوي، إن حكومة العثماني تعطل الفصل 126 من الدستور( ينص على أن الأحكام النهائية الصادرة عن القصاء ملزمة للجميع)، وذلك من خلال منعها الحجز القضائي على ممتلكات الدولة بحجة الحفاظ على استمرار المرفق العمومي.

وأضاف الشرقاوي، في تدوينة فايسبوكية، أن قرار الحكومة ذكره بالحرب العالمية الثانية، وذلك أثناء حصار هيتلر للندن، حيث قامت ناظرة مدرسة بريطانية برفع دعوى أمام القضاء ضد الجيش البريطاني تطالب بنقل مطار حربي قريب من المدرسة آلى مكان آخر لأن أزيز الطائرات عند إقلاعها وهبوطها يحدث صوتا يزعج الطلبة وفيه تعطيل للدراسة، فضلا عن أن المطار الحربي يجعل من المنطقة هدفا للعدو لضربه بالقنابل، مما قد يسبب خسائر في أرواح الطلبة الصغار، ويصيبهم بأذى. وبالفعل قضت المحكمة البريطانية بنقل المطار الحربي إلى جهة أخرى بعيدة عن العمران، مما أحرج السلطات البريطانية الحربية، وبذلوا جهدا لإيقاف هذا الحكم لكن دون جدوى، ليتوجهوا، في الأخير، لرئيس الوزراء المستر ونستون تشرشل للتدخل من أجل وقف تنفيذ الحكم، بدعوى أن نقل المطار سيضعف الدفاع الجوي البريطاني عن أداء رسالته ضد العدو النازي، وسيعرض بريطانيا لتهديد الامن القومي….

ويتابع عمر الشرقاوي تدوينته:” رفض المستر تشرشل هذا الطلب قائلا: ” خير لنا أن تخسر بريطانيا الحرب ولا أوقف تنفيذ حكم قضائي “.

ويختم ذات المحلل السياسي حديثه بتوجيه العتاب للعثماني بالقول:” ويجي العثماني مدعوم للأسف بالاتحاد الاشتراكي والأحرار اللي تيقولك تيدافعوا على المواطن باش يوقفوا حكم قضائي نافذ ضد جماعة اعتدت على حقوق المواطن”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *