حقيقة تخلي بنكيران عن معاشه لصندوق مكافحة “كورونا”

24 ساعةسلايدرسياسة
30 مارس 2020
حقيقة تخلي بنكيران عن معاشه لصندوق مكافحة “كورونا”
رابط مختصر

ياسين شريحي – الخبرية

نفى مساعد عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق، خبر تخليه عن معاشه لصالح الصندوق المخصص لمواجهة وباء كورونا.

وأكد فريدي تيتي، في تدوينته على حسابه بـ”فايسبوك”، أن ما يتم تداوله بخصوص تخلي بنكيران عن معاشه، كذب وافتراء، وقال أن “الأستاذ عبد الإله ابن كيران لم يصرح لأي موقع إعلامي بأي شيء، وأن هذا الخبر مجرد كذب وافتراء”.

ويأتي ذلك بعد تداول خبر تخلي الأمين العام السابق للعدالة والتگنمية، ورئيس الحكومة السابق عن معاشه، وأنه قرر بالسماح لسائقه الخاص بالبقاء في منزله طيلة فترة الحجر الصحي على أن يتم تسخير سيارته رهن إشارة سلطات مدينة الرباط للاستفادة منها طيلة هذه الفترة العصيبة، وأيضا بعدم احتساب الرسوم الشهرية التي تفرضها إدارة المدرسة الخاصة التي يمتلكها، والتي تم نفيها من مساعده الخاص.

وتجدر الإشارة إلى أن أعضاء الحكومة ساهموا براتب شهر واحد، وساهم أعضاء البرلمان بغرفتيه بشهر واحد من تعويضاتهم في الصندوق الخاص بالجائحة.

ووجّهت وزارة الاقتصاد والمالية نداء إلى الأشخاص المهتمين بالمساهمة من أجل إرسال تبرعاتهم عن طريق تحويل بنكي إلى الحساب المفتوح لدى بنك المغرب تحت رقم: RIB 001 810 00 780 002 011 062 02 21، باسم الخازن الوزاري لدى وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، مبرزة أن ذلك يأتي في إطار الجهود الوطنية المبذولة لمكافحة انتشار وباء “فيروس كورونا” المستجد، ومن أجل تمكين الأشخاص الذاتيين والمعنويين من المساهمة في هذه المجهودات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق