حقوقيون يخوضون إضرابا عن الطعام تضامنا مع معتقلي حراك الريف

23 أغسطس 2020
حقوقيون يخوضون إضرابا عن الطعام تضامنا مع معتقلي حراك الريف
رابط مختصر

الخبرية

أعلن المكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، عن تنظيم إضراب رمزي عن الطعام، ابتداء من الساعة السادسة من اليوم إلى غاية الساعة السادسة من يوم غد الاثنين، بالمقر المركزي للجمعية.

وأشارت الجمعية في بلاغ لها، أن التواجد بمقرها المركزي سيكون ابتداء من الساعة الثامنة من صباح غد الاثنين، مؤكدة على ضرورة احترام التدابير الوقائية، خاصة التباعد الجسدي ووضع الكمامات.

وعبرت أكبر جمعية حقوقية بالمغرب عن متابعتها بقلق بالغ، وضعية معتقلي حراك الريف الذين أعلنوا دخولهم في إضراب عن الطعام منذ 14 غشت الجاري، في غياب أي تواصل منهم مع عائلاتهم.

وتأتي هذه الخطوة حسب البلاغ، تفاعلا مع النداء الذي وجهه المعتقلون لخوض إضراب رمزي عن الطعام تضامنا معهم في حركتهم النضالية، ضد الأوضاع التي يعيشونها داخل السجن، وضد تعنت المندوبية العامة لإدارة السجون، وتعاملها الانتقامي والتمييزي معهم.

وتتلخص مطالب المعتقلين أساسا في تجميعهم بسجن سلوان بالناظور، وتمتيعهم بكافة حقوقهم المنصوص عليها في القواعد النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء، والكف عن الانتقام منهم، وتعريض صحتهم وحياتهم للخطر.

ودعا المكتب المركزي للجمعية كافة الفروع إلى الانخراط القزي في هاته المبادرة كل حسب الإشكالات والإمكانات المتوفرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق