حركة “الخيار الثالث” تستغرب خرق حالة الطوارئ الصحية في مسيرات ليلية

24 ساعةسلايدرمجتمع
22 مارس 2020
حركة “الخيار الثالث” تستغرب خرق حالة الطوارئ الصحية في مسيرات ليلية
رابط مختصر

الخبرية – الرباط

استغربت حركة الخيار الثالث بشدة خروج عدد من الناس ليلة السبت /الاحد21-22مارس 2020 رافعين بعض الشعارات، في خرق تام لنظام حالة الطوارئ الصحية التي ينفذها المغاربة بقرار من السلطات العمومية.

وسجلت الحركة، في بلاغ لها، أن هذا الخروج الليلي المنظم، وبغض النظر عن خلفياته ومن يقف وراءه، وبقدر مايشكل خرقا سافرا للقانون ودعوة صريحة للتمرد، هو يهدد الأمن الصحي لعموم المواطنين ويضرب في الصميم المجهودات التي تبذلها المؤسسات والفعاليات الوطنية.

وأضاف البلاغ:” وبالوقوف على مضامين الشعارات التي رفعها هؤلاء، تتأكد الحاجة الملحة للعمل الجماعي من أجل إعادة الاعتبار للتفكير العقلاني وتحمل المثقفين لمسؤولياتهم في نشر ثقافة التنوير والعلم، ونبذ الخرافات وحالة التسفيه والتسطيح التي تسود الفضاء العام.

ودعت الحركة الأحزاب الوطنية والديمقراطية والجمعيات الجادة والفعاليات للعب دورها في هذا الظرف العصيب في علاقتها بالمواطنين، وعدم ترك المجال فارغا لمستغلي الوضعية من كل الاتجاهات، داعية في الوقت نفسه المواطنين إلى اليقظة والتقيد بما تفرضه حالة الطوارئ الصحية من انضباط ومسؤولية وتسييد لقيم المواطنة والتضامن خاصة مع الفئات الهشة في المجتمع.
…..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق