حجز وإتلاف كميات من المواد الغذائية الفاسدة بسطات

MUSTAPHA
2022-03-13T11:11:57+00:00
سلايدرمال وأعمالمجتمع
13 مارس 2022
حجز وإتلاف كميات من المواد الغذائية الفاسدة بسطات

الخبرية-متابعة

تمكنت لجنة المراقبة المختلطة بإقليم سطات، في الآونة الأخيرة، من حجز وإتلاف كميات مهمة من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك.

وتمت هذه العملية في إطار عمليات المراقبة والتحسيس التي تقوم بها لجنة المراقبة تحت إشراف قسم الشؤون الاقتصادية بالعمالة والمتكونة من المندوبية الإقليمية للتجارة والصناعة والمكتب الصحي الجماعي والوقاية المدنية والسلطة المحلية من 16 فبراير إلى 10 مارس الجاري، مما أسفر عن عن حجز وإتلاف ما مجموعه 4435 كلغ من السلع المختلفة.

ويتعلق الأمر ب 129 كلغ من التمور الجافة، و 520 كلغ من الدقيق ومشتقاته، و202 لترا من الحليب ومشتقاته، و 10 كلغ من القطاني، و13 كلغ من العسل، و8 لتر من الزيوت، و9 كلغ من الحلويات المختلفة، و 8 كلغ من مواد النظافة، و3 كلغ من الخضر والفواكه، و 3519 كلغ من اللحوم ومشتقاتها، و3 كلغ من السكر، و 10 كلغ مواد مختلفة.

وخلال هذه العملية تم ضبط 50 مخالفة، منها 26 مخالفة تتعلق بعدم إشهار الأثمان، و24 مخالفة تتعلق بحيازة وتوزيع وبيع الأكياس البلاستيكية المحظورة طبقا للمقتضيات القانونية، حيث تمت إحالة هذه الحالات على القضاء للبث فيها

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق