جنوب إفريقيا تقاطع كأس إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة بالعيون

15 يناير 2020
جنوب إفريقيا تقاطع كأس إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة بالعيون
رابط مختصر

الخبرية 

قاطعت جنوب إفريقيا نهائيات كأس إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة، التي يستضيفها المغرب في الفترة مابين 28 يناير و7 فبراير بمدينة العيون، بحسب ما كشفته وسائل إعلام في جنوب إفريقيا.

وتعقد جامعة كرة القدم في جنوب إفريقيا ندوة صحفية الأسبوع المقبل، للحديث عن أسباب المقاطعة، في الوقت الذي كان مسؤولو الكرة في بلاد ” البافانا بافانا” تلقوا إشعارا من السلطات السياسية بمقاطعة الدورة، وهو ما سيجعل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم تعمل على تغريم جنوب إفريقيا مبلغ 75 ألف أورو.

وكشف المدير التنفيذي لجامعة جنوب إفريقيا لكرة القدم، غي موكوينا بأن الجهاز الأول المسؤول عن الكرة في البلاد، على استعداد لتحمل كامل العقوبات التي قد تصدرها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بسبب عدم المشاركة في المنافسة القارية.

من جانبه تحدث رئيس جامعة الكرة في جنوب إفريقيا، الذي يشغل في ذات الوقت منصب عضو داخل المكتب التنفيذي للكاف، وأكد بأن بلاده ليس لها مشكل مع المغرب، وقال: “ليس لنا مشكل مع المغرب، اتخذنا قرار عدم اللعب احتراما فقط لموقف حكومة جنوب إفريقيا”.

يذكر أن الكاف ستعقد اجتماعا لأعضاء مكتبها التنفيذي في مدينة العيون ،على هامش نهائيات كأس إفريقيا،ومن المنتظر أن يشهد غياب الجنوب إفريقي داني جوران، مقابل ذلك مازال مشاركة أنغولا وموزمبيق في المنافسة القارية الإفريقية غير مؤكدة بعد.

وكانت القرعة أوقعت المنتخب المغربي الذي يقوده المدرب هشام الدكيك، إلى جانب جنوب إفريقيا وغينيا الاستوائية.

ويأمل المغرب في التتويج باللقب القاري الذي سبق له التتويج به داخل جنوب إفريقيا سنة 2016، بعدما تفوق المنتخب المغربي في المباراة النهائية على حساب نظيره المصري بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق