جنايات خريبكة تباشرُ التقاضي عبر البث المرئي المباشر

24 ساعةسلايدرمجتمع
28 أبريل 2020
جنايات خريبكة تباشرُ التقاضي عبر البث المرئي المباشر
رابط مختصر

نورالدين ثلاج من خريبكة

باشرت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بخريبكة، الإثنين 27 أبريل الجاري، محاكمة المتهمين المعتقلين عن بعد باعتماد تقنية التواصل المرئي “السكايب” بين مقر المحكمة والسجن المحلي، وذلك في إطار انخراط السلطة القضائية في تفعيل الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي اتخذتها السلطات العمومية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، وحماية المعتقلين والقضاة والعاملين بالمحاكم.

وتداولت هيئة الحكم برئاسة القاضي المصطفى عماد عدة ملفات يتابع فيها المعتقلون المودعون بالسجن المحلي بخريبكة، بقضايا جنائية، إذ تم الاستماع إليهم عبر المباشر وكذا مرافعات مؤازريهم من المحامين، ورأي النيابة العامة، حيث مرت الجلسة في ظروف جيدة استحسنها الجميع.

20200427 172553  - الخبرية

وقال رئيس الجلسة، المصطفى عماد، في تصريح لـ”الخبرية” إن الغرفة شرعت في إجراءات المحاكمة عن بعد لفائدة المتهمين المعتقلين تنزيلا لتوجيهات الرئيس المنتدب للسلطة القضائية ورئيس النيابة العامة ووزير العدل، وكذا في إطار التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية التي اتخذتها السلطات المختصة للحد من تفشي الوباء، غايتها حماية المتهمين المعتقلين، وكذا القضاة والموظفين والمحامين وكل العاملين في ميدان العدالة.

وأضاف المصطفى عماد أن الشروع في تطبيق المحاكمة عن بعد هو تكريس وتنزيل التدابير الاحترازية والوقائية الصادرة عن السلطات المختصة، بالإضافة إلى الاحترام التام لشروط المحاكمة العادلة كما هو منصوص عليها في القانون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق