ثلاث نقابات تعليمة تتخلى عن “الأساتذة المتعاقدين” وتبرر الأسباب

2020-01-26T10:00:11+00:00
2020-01-26T10:26:06+00:00
24 ساعةسلايدرمجتمع
26 يناير 2020
ثلاث نقابات تعليمة تتخلى عن “الأساتذة المتعاقدين” وتبرر الأسباب
رابط مختصر

ليلى التاقي – الخبرية

قالت مصادر نقابية إن عدم توقيع ثلاث نقابات تعليمية على بيان يدعم احتجاجات “الأساتذة الذين فُرِض عليهم التعاقد”، لايمكن تفسيره بتخليها عن مساندة ومؤازرة المتعاقدين، وإنما هو تقدير آني من طرف الثلاثي المنسحب من التنسيق الخماسي الداعم لهذه الفئة.

وبررت المصادر ذاتها غياب توقيع الجامعة الحرة للتعليم ugtm النقابة الوطنية للتعليم fdt الجامعة الوطنية للتعليم umt، بأن المرحلة تحتاج لروية وتبصر، وعدم استباق نتائج الحوار، الذي تجريه الوزارة مع النقابات حول الملفات المطروحة علىالطاولة، ومن بينها ملف الأساتءة الذين فرض عليهم التعاقد”.

وأضافت ذات المصادر أن إصرار تنسيقية الأساتذة المتعاقدين على خوض إضراب وطني لمدة أربعة أيام، 28 و29 و30 و31 يناير الجاري، إضافة إلى مسيرة وطنية بالدار البيضاء المزمع تنظيمها يوم 20 يناير، جاء في وقت غير مناسب، في ظل استمرار التفاوض مع الوزارة بخصوص مطالبها، الداعية إلى الإدماج في سلك الوظيفة العمومية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق