ثانوية تاكلفت الإعدادية بدون دروس والمدير الإقليمي بأزيلال يتفرج

2019-10-01T21:06:57+01:00
2019-10-01T21:08:37+01:00
24 ساعةسلايدرمجتمع
1 أكتوبر 2019
ثانوية تاكلفت الإعدادية بدون دروس والمدير الإقليمي بأزيلال يتفرج
رابط مختصر

الخبرية من الرباط

توقفت الدراسة بشكل تام بالثانوية الإعدادية بتاكلفت التابعة لمديرية التعليم بأزيلال، بعدما أعلن 35 أستاذا وأستاذة عن توقفهم عن تقديم الدروس للمتعلمين والمتعلمين، ردا على لامبالاة ورفض المدير الإقليمي الاستجابة لملفهم المطلبي، الذي وضعوه على مكتبه قبل أسبوعين.

الأساتذة والأستاذات حسب مصادر جريدة الخبرية الإلكترونية، اضطروا لاتخاذ هذه الخطوة بعدم الالتحاق بحجرات الدرس، بعدما ضاقوا ذرعا من غياب أبسط الوسائل التعليمية، أبسطها الطبشور، والسبورات التقليدية، وكذا اللبذية، فضلا عن أوراق النسخ الخاصة بالأساتذة، وانعدام الإنارة بالحجرات، خاصة وأن المنطقة قروية وتتوفر على داخلية.

وما زاد من حدة ردة الفعل هو غياب مراحيض صالحة للمتعلمين والمتعلمات، وكذا بئر لسقي المساحة الخضراء بالمؤسسة، وعدم تفعيل قاعة الاعلاميات، وانعدام مكتبة للمطالعة، فضلا عن تحرش غرباء بالأستاذات، وتعرض إحداهن لاعتداء من خلف السور القصير، ولجوئها للدرك، مما يتطلب إعلاءه حفاظا على سلامة الطاقم التربوي والإداري، والمتعلمين والمتعلمات.

وتعتزم هيئة التدريس الاستمرار في التوقف عن تقديم الدروس لليوم الثالث على التوالي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق