تيفو جماهير الرجاء “الغرفة 101″….صرخة ضد التعذيب والقمع

24 ساعةسلايدرمجتمع
24 نوفمبر 2019
تيفو جماهير الرجاء “الغرفة 101″….صرخة ضد التعذيب والقمع
رابط مختصر

محمد غزال – الخبرية

رفعت جماهير فريق الرجاء البيضاء خلال ديربي البيضاء برسم دور الستة عشر من منافسات البطولة الغربية للأندية “تيفو” أثار جدلا واسعا بخصوص الرسالة التي يحملها، وسبب اختيار “الغرفة 101”.

وذهب العديد من المحللين إلى أن جمهور الرجاء لم يعد جمهورا رياضيا عاديا، بحكم الرسالة السياسية التي تضمنها “التيفو” وتناقلتها وسائل إعلام وقنوات دولية، وهو ما قاله الإعلامي علي الغنبوري:” نحن امام تنظيم سياسي حقيقي بايدولوجية واضحة و بمرجعية ثقافية كبيرة تتجاوز الرياضة بكثير ، فالغرفة 101 هي اقتباس واضح من رائعة جورج أورويل الشهيرة “1984”، والتي ترمز فيها الغرفة 101 الى التعذيب والقمع والاستبداد والديكتاتورية.

أنا تفسيرات أخرى فذهبت إلى تنبؤ جماهير الرجاء بإقصاء الوداد وتعذيبه في الملعب، وإخراجه من المنافسة سافرا مذموما مدحورا، وهو ما تحقق في النهاية بتسجيل ريمونتادا تاريخية منحت الرجاء بطاقة التأهل للدور المقبل من كأس محمد السادس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق