تونس تصادر أسلحة تركية موجهة إلى الأراضي الليبية

24 ساعةدوليةسلايدر
8 يناير 2020
تونس تصادر أسلحة تركية موجهة إلى الأراضي الليبية
رابط مختصر

الخبرية – الرباط

صادرت وزارة الداخلية التونسية، الأربعاء 08 يناير، كمية من الأسلحة بمحافظة مدنين الواقعة على الحدود التونسية الليبية، وذلك بعد عملية الأحد الماضي، تم خلالها ضبط 35 بندقية ومجموعة من الذخائر وخرائط تتعلق بجغرافيا الحدود التونسية الليبية، إضافة إلى مواد متفجرة.

وقالت مصادر صحافية تونسية أن التحقيق كشف أن هذه الأسلحة وقع تهريبها من تركيا إلى ليبيا عبر تونس، حيث تم رصدها بعد نصب كمين أمني لها في منطقة بني خداش التابعة لمحافظة مدنين.

وكشف خالد الحيوني المتحدث باسم وزارة الداخلية التونسية، في تصريحات صحفية، أن هناك عصابات للاتجار بالسلاح متخصصة في التهريب وتنشط وقت الحروب، مشيرا إلى أنه تم القبض على 5 أشخاص وضبط الأسلحة على متن سيارة نقل فى منطقة “بني خداش”.

ونفى بيان للرئاسة التونسية، الثلاثاء، السماح لتركيا باستعمال مجالها الجوي أو البحري للعدوان على ليبيا، مشددة على أن استعمال مجالها الجوي أو البحري غير مطروح أو قابل للنقاش.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق