توقيف أزيد من 300 شخص انتحلوا صفة مرشد سياحي بمراكش

24 ساعةسلايدرمجتمع
27 يناير 2020
توقيف أزيد من 300 شخص انتحلوا صفة مرشد سياحي بمراكش
رابط مختصر

الخبرية – الرباط

تمكنت الفرقة السياحية بولاية أمن مراكش من توقيف أزيد من 300 شخص ضبطوا متلبسين بانتحال صفة مرشد سياحي، و8 آخرين من أجل مضايقتهم لبعض السياح الأجانب من زوار المدينة وذلك خلال الثلاثة أسابيع الأولى من شهر يناير الجاري.

وجاء في بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنها حصيلة تأتي “كثمرة للمقاربة الشمولية الرامية إلى تعزيز الإحساس بالأمن لدى زوار المدينة من المغاربة والأجانب وحتى الساكنة، من خلال تأمين أزقة ودروب المدينة العتيقة وجنبات الوحدات الفندقية وكذا المزارات السياحية”.

ووفق البلاغ، “نظرا لأن المهام المنوطة بعناصر هذه الفرقة الأمنية تبقى ذات بعد وقائي يهدف لوأد الجريمة في مهدها، فقد عملت خلال الفترة المذكورة على التحقق من هوية 555 شخصا ضبطوا في وضعيات مشبوهة”.

وعملت على “مساعدة 114 آخرين يعيشون حالة التشرد عبر إيوائهم بدار البر والإحسان، و46 شخصا يعانون من الخلل العقلي تمت إحالتهم على المؤسسات الصحية المختصة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق