توقيف أربعة أشخاص ضمن عصابة الطاكسيات بالمحمدية

24 ساعةسلايدرمجتمع
6 فبراير 2020
توقيف أربعة أشخاص ضمن عصابة الطاكسيات بالمحمدية
رابط مختصر

الخبرية – صحف

تمكنت الجهات الأمنية بالمحمدية، من تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في سرقة سيارات الأجرة من الحجم الصغير، مكونة من أربعة أشخاص، ونجح زعيمها في الفرار من قبضة العدالة، لعدة أيام، قبل أن يتم القبض عليه السبت الماضي، من خلال مطاردة هوليودية فوق أسطح المنازل.

وبدأ مسلسل الإطاحة بالعصابة، بعدما تمكنت من اعتقال أحد أفراد العصابة الأسبوع قبل الماضي، بعد تحديد هويته الكاملة من قبل المصالح الأمنية، التي استعانت بالصور الممسوكة بالناظم الآلي، وهو ما مكن مصالح الأمن من معرفة هوية باقي الجناة، بعد اعترافه التلقائي أثناء الاستماع إليه في محضر رسمي تحت إشراف الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالبيضاء.

وأوردت مصادر عليمة ل”الصباح”، أنه رغم معرفة مصالح الأمن بهوية الجناة، إلى أنه استعصى القبض عليهم، بعدما قاموا باتخاذ مجموعة من التدابير الاحتياطية للإفلات من قبضة الأمن، غير أنهم لم يوقفوا نشاطهم الإجرامي، إذ عرضوا مجموعة من سائقي سيارات الأجرة من الصنف الثاني، للسرقة تحت وطأة التهديد بالسلاح الأبيض، الأمر الذي جعل المصالح الأمنية وبإشراف مباشر لرئيس المنطقة الإقليمية لأمن المحمدية من وضع خطة مدروسة، مكنت من اعتقال اثنين من الجناة في حالة تلبس بالسرقة ليلة الأربعاء الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المنطقة الأمنية شهدت حالة استنفار كبير، من أجل القبض على زعيم العصابة، حيت تمكنت بعد تحريات وأبحاث معمقة ودقيقة، من معرفة مكان سكناها بمشروع الفتح بجماعة بني يخلف القروية التابعة لعمالة المحمدية، غير أنه لم يتم العثور عليه، لتستمر الأبحاث لأزيد من ثلاثة أيام، قبل أن تتعرف المصالح الأمنية على مكان وجوده من خلال رصده عبر الرقم الهاتفي الذي يستعمله. وتم تحديد مكان اختبائه بحي مسك الليل بالمحمدية والذي يعود لأحد أفراد عائلته، لتعمد المصالح الأمنية إلى وضع خطة أمنية، من أجل اعتقال المتهم الذي لقب ب”الجن”.

وزادت المصادر ذاتها، أنه بمجرد وصول رجال الأمن لمسكن زعيم العصابة، رفض الخروج من المنزل، ليقرر الصعود إلى سطح المنزل بغية الفرار، ليجد نفسه محاصر بعدد من رجال الشرطة المنتشرة فوق سطوح المنازل، ومع ذلك قام بمحاولة للفرار، تلتها مطاردة هوليودية فوق السطوح انتهت باعتقاله. ليتم اقتياده إلى مقر المنطقة الأمنية، حيث جرى وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، التي تم فيها الاستماع إليه لفي محضر رسمي.

وكشف الأبحاث مع المتهمين، أن أفراد العصابة قاموا بأزيد من 30 عملية سرقة موصوفة تحت وطأة التهديد بالسلاح الأبيض، شملت أغلبها سائقي سيارات الأجرة من الصنف الصغير، إذ يعمد الجناة إلى تقمص دور زبائن، ويركبون مع السائق، إذ يطلبون منه إيصاله إلى وجهة تكون خالية من المارة أو من السكان، قبل أن يشهر أسلحة بيضاء في وجه السائق، ويطلبون منه مدهم بمحصوله اليومي من النقود.
ومن المنتظر أن تتم إحالة زعيم العصابة على غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف، بعد التحقيق معه بخصوص التهم المنسوبة إليه، قبل إلحاقه بشركائه داخل سجن عكاشة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق