تهم ثقيلة وجهت لمفتش الشرطة الذي قتل شابا وشابة بالبيضاء

12 يوليو 2019
تهم ثقيلة وجهت لمفتش الشرطة الذي قتل شابا وشابة بالبيضاء
رابط مختصر

الخبرية-الرباط

أعطى قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء الأمر بإيداع مفتش الشرطة الممتاز، الذي قتل شخصين برصاص سلاحه الوظيفي، الأحد الماضي، بمدينة الدار البيضاء، السجن.

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمفتش تهما تتعلق بالقتل العمد، وجنحة استعمال دفع الغير إلى الإدلاء بتصريحات كاذبة، فضلا عن آخرين حاولوا تضليل العدالة بتقديم معطيات مغلوطة.

وجاء توقيف الشرطي وآخرين، بعد تداول “فيديو” على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر فيها مفتش الشرطة وهو يطلق رصاصة من مسدسه الوظيفي على سيدة كانت تصرخ وتندد بقتله لشخص آخر، حيث تعرضت للدفع من طرف شخص آخر وتسقط أرضا، ليسدد المفتش رصاصة نحو رأسها أردتها قتيلة على الفور.

وسبق لمصالح ولاية أمن تطوان، بتنسيق مع نظيرتها بالدار البيضاء، أن أوقفت مفتش الشرطة الممتاز، المشتبه فيه الرئيسي في واقعة إطلاق النار باستعمال السلاح الوظيفي التي أدت إلى وفاة شخصين، الأحد الماضي، بمدينة الدار البيضاء.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى إيقاف المشتبه فيه بمنطقة “كابونيكرو” الواقعة بضواحي مدينة تطوان، بناء على نتائج الأبحاث الميدانية المكثفة التي أعقبت تسجيل تورطه في ارتكاب تجاوزات مهنية وقانونية خطيرة خلال استعماله لسلاحه الوظيفي، ومباشرة بعد إصدار المديرية العامة للأمن الوطني لقرار يقضي بتوقيفه عن العمل في انتظار تقديمه أمام العدالة.

وقد جرى حينها، حسب المصدر ذاته، وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لينضاف بذلك إلى ستة مشتبه فيهم آخرين تم الاحتفاظ بهم رهن التدبير نفسه، للاشتباه في مشاركتهم بشكل مباشر في هذه الواقعة، أو لتورطهم في تضليل العدالة وإهانة الضابطة القضائية من خلال الإدلاء بمعطيات كاذبة حول ملابساته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق